النائب العام يؤكد سرعة تجهيز كشوفات السجناء المعسرين للإفراج عنهم قبيل العيد

الأحد 09 مايو 2021 الساعة 01 صباحاً / صنعاء - سبأ :
عدد القراءات (41)

 

وجه النائب العام القاضي الدكتور محمد محمد الديلمي، اليوم بسرعة تجهيز كشوفات السجناء المعسرين للإفراج عنهم قبيل عيد الفطر المبارك.

وشدد الدكتور الديلمي خلال اجتماع بحضور المحامي العام الأول القاضي عباس الجرافي والمفتش العام بوزارة الداخلية اللواء عبدالحميد المؤيد، على رفع مستوى التنسيق بين النيابة والأمن من أجل ضمان سلامة الإجراءات والحفاظ على حقوق السجناء.

وأكد إعادة النظر في القرارات المتعلقة بالحبس، مشيراً إلى أنه عقب إجازة عيد الفطر ستكون هناك حملة شاملة على السجون لمعالجة كافة قضايا المحبوسين رهن التحقيق.

وفي الاجتماع الذي حضره رؤساء نيابات الاستئناف ووكلاء نيابات البحث في أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء وقيادات بالداخلية ومصلحة الإصلاح والتأهيل، تم الاتفاق على تنظيم وفرز السجناء حسب القانون واللوائح المنظمة للسجون.

وتطرق الاجتماع إلى الخطوات التي قطعتها لجنة تصحيح المسار وترسيخ العمل المؤسسي المشكَّلة من النيابة والأمن، في معالجة الأخطاء الإجرائية المتعلقة بجمع الاستدلالات، وتم الاتفاق على استكمال مهامها في بقية المحافظات لتبدأ بعدها مرحلة التقييم والتأديب للمخالفين.

ونوه المجتمعون بمستوى التعاون القائم بين النيابة وأجهزة الأمن، مؤكدين الحرص على الارتقاء بالأداء وكل ما من شأنه تحقيق العدالة وترسيخ الأمن والاستقرار .



كلمات دالّة


الاشتراك بالقائمة البريدية