نيابة الحديدة تفرج عن 139سجينا بموجب العفو الرئاسي

الخميس 29 إبريل-نيسان 2021 الساعة 10 مساءً / الحديدة - سبأ :
عدد القراءات (48)

أفرجت النيابة العامة بمحافظة الحديدة عن 139 سجينا ممن امضوا ثلثي المدة المحكوم بها عليهم بعقوبة سالبة للحرية وليس عليهم حقوق خاصة للغير.

وأوضح رئيس نيابة استئناف محافظة الحديدة القاضي هادي عيضة لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الإفراج جاء بموجب إعلان رئيس المجلس السياسي الأعلى في الـ 12 من ابريل الجاري بالعفو عن السجناء المحكوم عليهم بعقوبات سالبة للحرية و الذين قضوا ثلثي المدة المحكوم بها عليهم بناء على أحكام باتة، وليس عليهم حقوق خاصة او التزامات مالية محكوم بها للغير.

وأكد ان المفرج عنهم قضاياهم من غير القضايا المستثناة الماسة بأمن الدولة وجرائم الاتجار بالمخدرات والحرابة وعقوبة الحبس في جرائم القتل العمد والفجور والدعارة وفقاً لتعميم النائب العام رقم 3 لسنة 2021م.

وثمن القاضي عيضة دور قيادة السلطة القضائية، ودعمها لأجهزة القضاء لتمكينها من دورها في تحقيق العدالة والإنصاف بين الناس .

وبين القاضي عيضة ان النيابة في شهر رمضان توالي إجراءاتها في القضايا رهن التحقيق التي على ذمتها سجناء ، لافتاً إلى ان اعضاء النيابة يترافعون امام القضاة المناوبين في المحاكم الابتدائية في القضايا المستعجلة وفقا ًللقانون .



كلمات دالّة


الاشتراك بالقائمة البريدية