النائب العام يؤكد سعي النيابة للإفراج عن أكبر عدد من السجناء المعسرين خلال رمضان

الإثنين 12 إبريل-نيسان 2021 الساعة 11 مساءً / صنعاء - سبأ :
عدد القراءات (42)

 

أكد النائب العام القاضي نبيل ناصر العزاني، سعي النيابة العامة للإفراج عن أكبر عدد من السجناء المعسرين خلال شهر رمضان، تنفيذاً لتوجيهات القيادة الثورية والسياسية.

جاء ذلك خلال نزول ميداني للنائب العام اليوم ومعه رئيس نيابة جنوب الأمانة القاضي نبيل سلام، إلى سجن علاية الاحتياطي للتأكد من سلامة إجراءات الحبس وبحث حالات السجناء المستحقين للإفراج الشرطي ومساعدة المعسرين.

ودعا النائب العام الجهات والمؤسسات الخيرية ورجال المال والأعمال والخير، إلى المساهمة في مساعدة السجناء المعسرين الذين أمضوا مدة العقوبة المحكومين بها بالحبس ومازالوا بسبب حقوق خاصة للغير عجزوا عن دفعها.

ووجه رؤساء النيابات بسرعة رفع تقارير نهائية بشأن نتائج النزول الميداني للتفتيش وبحث حالات السجناء في الإصلاحيات المركزية والسجون الاحتياطية.

وأكد القاضي العزاني أهمية التنسيق بين النيابة العامة ووزارة الداخلية ومأموري الإصلاحيات، من أجل الحفاظ على حقوق السجناء.

 

وخلال الزيارة التي رافقه فيها وكيلا نيابة جنوب غرب القاضي إبراهيم عقبات وجنوب شرق القاضي حامد وهاس، قدّم مدير فرع مصلحة التأهيل والإصلاح العقيد يحيى صلاح ومدير سجن علاية العقيد عبد الغني السنباني، شرحاً مفصلاً عن الرعاية والتأهيل والتدريب وحركة السجناء.

وكان النائب العام ومرافقوه طافوا بعنابر السجن واستمعوا من النزلاء إلى المدد التي قضوها في الحبس ومستوى الرعاية والخدمات المقدمة لهم.

ووجه بالإفراج عن 16 سجيناً ممن أمضوا ثلاثة أرباع مدة العقوبة المحكوم بها عليهم بالحبس وليس عليهم حقوق خاصة للغير. وأكد القاضي العزاني، حاجة الوطن لكافة أبنائه خلال المرحلة الراهنة للعمل والبناء ومواجهة العدوان .. مؤكداً أن النيابة العامة لن تدخر جهداً في رفع المظالم وتسريع الإنجاز في القضايا والمساهمة بكل إمكانياتها لتصحيح المسار الإجرائي وترسيخ العمل المؤسسي وتحقيق العدالة الناجزة.



كلمات دالّة


الاشتراك بالقائمة البريدية