النيابة تواصل إجراءات التحقيق الجنائي في جرائم العدوان بحجة

الأحد 25 أكتوبر-تشرين الأول 2020 الساعة 11 مساءً /  حجة - سبأ :
عدد القراءات (134)

واصلت لجنة مكتب النائب العام المكلفة بالتحقيق الجنائي في جرائم العدوان التي لم يسبق التحقيق فيها، اليوم أعمالها بمحافظة حجة .

حيث استكملت لجنة التحقيق برئاسة عضو الاستئناف بالمحافظة القاضي علي الحبشي، إجراءات التحقيق في واقعة جريمة إستهداف منازل المواطن أحمد حسن المؤيد وأخوانه بقرية بيت السيد بني حملة بمديرية خيران المحرق والتي تعرضت لضربتين جوية من طائرات العدوان الامريكي السعودي الإماراتي بتاريخ 31 ديسمبر 2015م وأسفرت عن إستشهاد عشرة مواطنين وجرح ثمانية آخرين.

وأوضح القاضي الحبشي لوكالة الأنباء اليمنية (سبا) أن اللجنة عاينت مسرح الجريمة ,واستمعت إلى أقوال جميع أولياء الدم والجرحى وأخذ دعاويهم بالحق الشخصي والمدني ,واخذ الوثائق الثبوتية اللازمة من شهادات الوفاة وأحكام إنحصار الوراثة والتقارير الطبية الخاصة بالجرحى.. لافتا إلى أنه تم تحريز عينات من أجزاء الصواريخ المستخدمة في القصف.

من جهة أخرى التقت اللجنة مدير أمن مديرية عاهم المقدم حسن محمد القاضي ومسؤول الادلة الجنائية بالمديرية النقيب محمد دميش للاطلاع على المعلومات التي لديهم حول الضربات الجوية التي شنتها طائرات تحالف العدوان على منازل المواطنين ناصر منصر الحاج واخوانه وصالح قرسوس وأخوانه في منطقة سوق عاهم بتاريخ 24 نوفمبر 2015م والتي اسفرت عن استشهاد ثمانية مواطنين وجرح تسعة آخرين.

وانتقلت اللجنة بصحبتهم إلى مسرح الجريمتين لمعاينة الاضرار الناتجة وسماع أقوال أولياء دم المجني عليهم والجرحى ، كما أستخرجت وحرزت أجزاء من الصواريخ المستخدمة في القصف .



كلمات دالّة


الاشتراك بالقائمة البريدية